شريط اخباري

📱0925331414 ● . تــعلن إدارة مجلة الليبية عن بدء تجميع المادة العلمية لسنة 2022م فعلى السادة أعضاء هيئة التدريس الراغبين في نشر أبحاثهم الاسراع بالتواصل مع إدارة المجلة وتجهيز نسختين إحداها ورقية والأخرى إلكترونية موعد استلام الورقات البحثية من الساعة 12- 4 كل يوم عدا الجمعة والسبت. ● تهنئ الجامعة الليبية للعلوم الإنسانية والتطبيقية جميع أعضاء هيئة التدريس والطلاب والموظفين والعاملين بحصولها علي الاعتماد البرامجي لقسمي إدارة الأعمال والمحاسبة والحاسوب وذلك بحصول الأقسام العلمية على الإعتماد المؤسسي والبرامجي. ● تم بحمد الله وتوفيقه في الأيام الماضية التوقيع علي اتفاقية تعاون في اللغة الانجليزية بين الجامعة الليبية للعلوم الإنسانية والتطبيقية و معهد غلوبال تيسول الكندي (Global Tesol College ) حول الموضوعات الاتية:- 1- دورات تعليم اللغة الانجليزية لسبعة مستويات .2- شهادة التيسول الدولية International Tesol ertificate تأهيل الطلبة لامتحانات (IELTS and TOEFL) تأهيل ورفع كفاءة مدرسي اللغة الانجليزية وتخريج مدرسين لغة انجليزية جدد بالاضافة الي مجموعة اخري متنوعة من برامج اللغة الانجليزية وبعض التخصصات الاخري ● تعلن الجامعة الليبية للعلوم الإنسانية والتطبيقية المعتمدة ( مؤسسي وبرامجي )عن فتح باب التسجيل والقبول لفصل الخريف 2022-2023 ابتداءً من يوم السبت الموافق 24/9/2022م وذلك في التخصصات التالية إدارة الأعمال، محاسبة، حاسب آلي، فعلى الطلبة الراغبين في الإلتحاق بالدراسة في الجامعة الحضور للجامعة مصحوبين بالمستندات التالية، شهادة ثانوية وما يعادلها، 8 صور، شهادة صحية، شهادة ميلاد، العنوان عين زارة بجانب جامعة طرابلس قاطع ب وذلك من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 6 مساءاً ولأي استفسار نامل الاتصال على الارقام التالية 0922108002

أقيمت بالجامعة الليبية للعلوم الانسانية والتطبيقية العديد من النشاطات في مجال خدمة المجتمع والبيئة ومنها على سبيل المثال:

1- حملات التبرع بالدم داخل مبنى الجامعة

2- حملات جمع التبرعات لإعانة ذوي الدخل المحدود.

3- التعريف بالاسبوع العالمي لريادة الأعمال.

4- التعريف بيوم التطوع

5- التعريف بالأضرار المصاحبة لاستعمال المضادات الحيوية.

تقرير مفصل عن نشاط المكتب خلال سنة 2022م.

ثانيا، وصف نشاطات خدمة المجتمع بالجامعة خلال سنة 2022م.

قامت الجامعة بعدة مناشط خلال سنة 2022 حيث أقيمت عدد من ورشة عمل في مجال ريادة الأعمال منها " ريادة الأعمال والابتكار" في الجامعات الخاصة والتي أقيمت يوم السبت الموافق 21/05/2022  وحضرها عدد من ممثلي الجامعات الخاصة والأساتذة وعدد من المهتمين بالريادة، كما تم إحياء فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال فقام الإستاذ عبد المعطي البوعيشي بإلقاء محاضرة يوم الثلاثاء الموافق 15/11/2022م. للتعريف بهذا الحدث وحث الطلبة على الدخول لمجال ريادة الاعمال من خلال الاعداد الجد والتدريب عبر المدرسة الليبية لريادة الاعمال.  

وترسيخا لمفهوم خدمة المجتمع شارك السيد/ مدير مكتب خدمة المجتمع والبيئة في الحفل الختامي لمسابقة وتكريم رواد المستقبل والي أقيمت بفندق كورنتيا يوم الأربعاء 16/11/2022م.

قامت الجامعة بحملة توعية حول مخاطر داء السكري وذلك يوم الأربعاء 16/11/2022م وأقيمت خلال هذا اليوم العديد من المناشط منها التوعوية وإجراء الفحوصات للكشف على السكري وضغط الدم، استهدفت فيها منتسبي الجامعة وأولياء أمور الطلبة والمجتمع المحلي حيث تم الدعوة إليها عبر الصفحة الرسمية للجامعة.  وفي نفس الإطار لشر التوعية الصحية لمنتسبي الجامعة والمجتمع أقيمت يوم الثلاثاء الموافق 22/11/2022م. حملة توعية  حول الاستخدام الخاطئ للمضادات الحيوية وتعرف فيها الحاضرون على الاضرار التي تسببها المضادات الحيوية وخاصة التي تصرف من قبل الصيدلي بدون استثارة الطبيب.

  • انطلاقا من دور الجامعة في خدمة مجتمعها، قام السادة/ منسقو خدمة المجتمع والبيئة بالأقسام العلمية بإحياء فعاليات اليوم العالمي للتطوع وذلك يوم الاثنين الموافق 05/12/2022م. وشارك في الحملة عدد من الأساتذة، الموظفين والطلبة فقد تخلل الحملة كلمات للتعريف بهذا اليوم ودوره في تقديم الخدمات للمجتمع مساهمة من الجامعة لخدمة محيطها، فقد قام المشاركون بحملة نظافة وطلاء الأرصفة للبيئة المحيطة بالجامعة كما تم وضع بعض الملصقات للحث على العمل التطوعي هذا وقد ثمن بعض السكان هذه البادرة، آملين في ان تتخذ بقية المنظمات مبادرات مماثلة.
  • هذا وقد عمل منسقو الأقسام العلمية على نشر ثقافة حماية البيئة من خلال منشورات ممولة عبر موقع التواصل الاجتماعي الفيس بك، كما أصدرت الجامعة عدد من المطويات الخاصة بالتوعية والثقيف الصحي والبئي.
  • يتم من حين لآخر نشر المعلومات على صفحة الجامعة مثل مشاركة منشورات تخص حماية البيئة والبحث العلمي روابط الدورات التي تقدمها المنظمات المحلية والدولية في مجال ريادة الأعمال. ونشر رابط المنصة الليبية لريادة الأعمال Libus.ly
  • نظمت الجامعة يوم السبت الموافق 10/12/2022م ورشة عمل تحت مسى " تطبيق الوحدات التعليمية الأوروبي ECTS وقد دعت لها عدد من المتخصصين والضيوف، الجامعات الخاصة المعتمدة

اتصل ألان